آخر الأخبار
أمير قطر: عدم التدخل لوقف العدوان الصهيوني على غزة فضيحة كبرى إجراءات القضاء ضد "الحركات الشاذة" في العراق.. ماذا بعد ومن الجهة المستهدفة؟ (تفاصيل) عراقجي: لم نستبعد أبداً الانتقام لهنية والمنطقة على شفا حرب واسعة بعد نزوح دام 10 سنوات.. بدء عودة أهالي "الخيلانية" في ديالى أردوغان: يجب دعم الخطوات الحاسمة التي يتخذها العراق لإعادة الإعمار

حزب بارزاني يكشف عن موقفه من إقالة عبد المهدي

سياسة | 5-10-2019, 04:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم السبت، على أن حزبه يرفض قرار إقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وحكومته ويعتبرهم الفرصة الأخيرة لإنقاذ العراق.

وقال سلام في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكتل الكردستانية ستقاطع جلسة البرلمان لهذا اليوم، لأنها تعتقد أن هذه التظاهرات القائمة هي مدفوعة من الجهات السياسية بغرض إسقاط الحكومة الحالية ".

وأضاف أن " الحكومة ما تزال لم تأخذ دورها الحقيقي بسبب الضغوطات المفروضة عليها من الأحزاب ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي لا يتحمل سوء الأوضاع الحالية، لأنه ورث تركة ثقيلة ممن سبقه تمثل بوجود تفككاً كاملاً للمكونات العراقية ".

وأشار إلى أن " الحزب الديمقراطي يساند رئيس الوزراء وحكومته لتخطي هذه الأزمة، ونؤكد أن إقالة الحكومة الحالية سيولد حالة من الفوضى وعدم الاستقرار داخل المشهد السياسي العراقي ".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد طالب، يوم أمس الجمعة، باستقالة الحكومة العراقية " شلع قلع " وذلك حقنا للدم العراقي.

وقال الصدر في رسالة له " اطالب باستقالة الحكومة العراقية بشكل كامل والبدء بانتخابات مبكرة تشرف عليها الأمم المتحدة ".

وأضاف أن " ما يحدث الآن هو استهتار بالدم العراقي لا يمكن السكوت عليه ".