آخر الأخبار
الداخلية: انطلاق حملة إعلامية للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجراً في اربيل صحة ديالى تكشف حجم" الشحنات السوداء" ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل الدينار يتعافى.. انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار صرف الدولار طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة

آخر مستجدات اليوم الخامس على التظاهرات

أمن | 5-10-2019, 03:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت مصادر محلية، اليوم السبت، وجود انتشار أمني كثيف في شوارع العاصمة بغداد، خاصة القريبة من ساحتي التحرير والطيران بمنطقة الباب الشرقي وسط العاصمة.

وقالت المصادر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين يستعدون للخروج مجدداً في اليوم الخامس على التظاهرة، بالرغم من قطع القوات الأمنية للطرق المؤدية لساحتي التحرير والطيران".

وأضافت أن " حظر التجوال تم رفعه صباح اليوم، لكن التشديدات الأمنية ما تزال مستمرة، فيما تستعد مناطق أخرى في الشعلة والزعفرانية للخروج مجدداً بتظاهرات تطالب بالإصلاح والقضاء على الفساد ".

وأشارت إلى " استمرار الحكومة بقطع شبكة الانترنت عن معظم مناطق العراق باستثناء إقليم كردستان، في وقت يستعد البرلمان لعقد جلسة خاصة لمناقشة قضية الاحتجاجات التي اندلعت يوم الثلاثاء الماضي ".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد طالب، يوم أمس الجمعة، باستقالة الحكومة العراقية " شلع قلع " وذلك حقنا للدم العراقي.

وقال الصدر في رسالة له " اطالب باستقالة الحكومة العراقية بشكل كامل والبدء بانتخابات مبكرة تشرف عليها الأمم المتحدة ".

وأضاف أن " ما يحدث الآن هو استهتار بالدم العراقي لا يمكن السكوت عليه ".