آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

منظمة عراقية تعد حجب الانترنت اجراءً تعسفيًا وتطالب الاتصالات بالعدول عن القرار

محليات | 2-10-2019, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عدت المنظمة العراقية لقياس جودة الاتصالات، اليوم الأربعاء، قيام وزارة الاتصالات بحجب مواقع الانترنت في عموم مناطق البلاد اجراء تعسفيا، فيما طالبت الوزارة بالعدول عن القرار. 

وذكرت المنظمة، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "وزارة الاتصالات حجبت تطبيقات الفيس بوك وتويتر والواتساب، لمنع تداول صور وفيديوهات التظاهرات"، مشيرة إلى أن "التطبيقات ستبقى مفتوحة لدى الشركات المهربة للإنترنت لأن السعات التي تسوقها لا تمر عبر بوابات وزارة الاتصالات".

وطالبت المنظمة، وزارة الاتصالات بـ "ضرورة العدول عن قرار حجب التطبيقات وعدم اتخاذ هكذا إجراءات تعسفية تحد من حرية التعبير والاطلاع على المعلومات".

وحجبت وزارة الاتصالات في وقت سابق من، اليوم الاربعاء، مواقع التواصل الاجتماعي في عموم مناطق البلاد، تزامنا مع انطلاق تظاهرات في العاصمة بغداد وبعض المحافظات للمطالبة بإصلاح النظام السياسي ومحاربة الفساد، فضلا عن توفير الخدمات وفرص العمل للعاطلين.