آخر الأخبار
لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب تقرير امريكي: داعش يركز على تجنيد مقاتلي طالبان المحبطين القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية

انطلاق تظاهرة في منطقة ابو دشير وغلق الطريق الرابط مع المحافظات الجنوبية

محليات | 2-10-2019, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بانطلاق تظاهرة في منطقة أبو دشير، جنوبي بغداد، وذلك بالتزامن مع احتجاجات غاضبة وقطع للشوارع في عدد من مناطق العاصمة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العشرات من أهالي منطقة أبو دشير، انطلقوا قبل قليل بتظاهرة حاشدة، وقطعوا الطريق السريع الرابط مع المحافظات الجنوبية".

ومنذ ساعات الصباح الأولى، اليوم الأربعاء، قطع متظاهرون طريقا حيويا يربط بغداد بمحافظة ديالى، بالإطارات المحروقة، في تقاطع الصحة بمنطقة الشعب شمالي العاصمة.

وشهدت محافظات بغداد والبصرة والديوانية وذي قار وكربلاء وبابل وميسان، تظاهرات شعبية بدأت، أمس الثلاثاء، استجابة لدعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة.

وكان عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان، علي البياتي، قد كشف، الأربعاء (02 أيلول 2019)، عن حصيلة جديدة لتظاهرات يوم أمس، مبينا أن الحصيلة النهائية حتى اللحظة هي سقوط شهيدين واصابة 263، بينهم معتقلين.