آخر الأخبار
الحرب الشاملة وشيكة والكل يحذر.. ماذا لو انخرط العراق بعمق المواجهة؟ أسعار صرف الدولار تحلق مرتفعة في بورصة وأسواق بغداد بعد 12 عامًا.. ديالى تعيد تفعيل غرامة التدخين في المؤسسات الصحية النجف.. طلب رسمي لتخصيص مبالغ مالية لأدوية الأورام السرطانية.. وثيقة الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات في أربيل والسليمانية

السهيل يضغط لفسخ عقود الطباعة من الشركات العراقية وإحالتها إلى أخرى لبنانية

محليات | 30-09-2019, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع في وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن قيام الوزير وكالة قصي السهيل بالضغط لفسخ عقود الطباعة المبرمة مع الشركات العراقية من اجل إحالتها إلى شركات لبنانية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير التربية بالوكالة قصي السهيل يمارس شتى الوسائل من الترهيب والترغيب للضغط على الوكلاء والمدراء العامين في الوزارة لفسخ عقود الطباعة مع الشركات العراقية وإحالتها لشركة لبنانية لأسباب مجهولة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن، "السهيل يسعى لتشديد إجراءات التعاقد مع الشركات العراقية ويرفض التعامل معها، لكنه يتساهل كثيراً مع الشركات الأجنبية وبالأخص فيما يتعلق بالتعامل مع شركة لبنانية ولأسباب غير معروفة".

وتابع المصدر، أن "السهيل حاول أن يشمل إرسالياتها من الكتب بالإعفاء الگمرگي خلافاً للقانون، رغم أنه كان قد تعهد بدعم الصناعة الوطنية وخصوصاً ما يتعلق بطباعة الكتب في الداخل بدلاً من طباعتها خارج البلاد".