آخر الأخبار
وزير التربية اللبناني يعلن تمديد اغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت الحرب الشاملة وشيكة والكل يحذر.. ماذا لو انخرط العراق بعمق المواجهة؟ أسعار صرف الدولار تحلق مرتفعة في بورصة وأسواق بغداد بعد 12 عامًا.. ديالى تعيد تفعيل غرامة التدخين في المؤسسات الصحية

تأييد برلماني لحل مجلس الديوانية ونائب يؤكد: قراراته مرتبكة وغير سياسية

سياسة | 30-09-2019, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

كشفت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاثنين، عن وجود عزم برلماني لحل مجلس محافظة الديوانية، فيما عدت قراراته "مرتبكة وغير سياسية".

وقال عضو اللجنة القانونية النيابية محمد الغزي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "أعضاء البرلمان لا يعلمون إذا وصل الكتاب الخاص بحل مجلس الديوانية إلى رئاسة مجلس النواب أم لا، الا اننا لدينا علم بأن المحافظ زهير الشعلان أرسل كتابا موقعا من عدد من أعضاء مجلس الديوانية يتضمن المطالبة بحل مجلس المحافظة".

وأضاف الغزي، أن "نواب محافظة الديوانية في البرلمان سيذهبون باتجاه حل مجلس المحافظة نظرا لقراراته غير السياسية المرتبكة والتي أدت لإرباك الوضع والعمل في المحافظة"، مبيناً أن "الأعضاء ذاتهم في مجلس المحافظة صوتوا على انتخاب المحافظ الحالي ثم عادوا نفسهم وانتخبوا محافظ اخر، مع العلم ان الحالي لم تمضي عليه فترة أكثر من شهر ولم يرتكب مخالفات قانونية".

وأوضح عضو اللجنة القانونية النيابية، أن "أعضاء مجلس المحافظة يغيرون مواقفهم بدوافع غير سياسية".

وكان محافظ الديوانية المقال زهير الشعلان قد أكد، أمس الاحد (29 أيلول 2019)، عزمه تقديم طلب موقع من أعضاء مجلس المحافظة، إلى البرلمان، من أجل حل مجلسها، لأنه أصبح عبئا على أهالي الديوانية.

وكان مجلس محافظة الديوانية قد صوت، فجر أمس الأحد (29 أيلول 2019)، على تأكيد إبطال جلسة انتخاب المحافظ زهير الشعلان من منصبه، وانتخاب فيصل النائلي بديلا له.

وعقب ذلك، نظم العشرات من قبيلة "الخزاعل" وهي عشيرة الشعلان، تظاهرة أمام مبنى الحكومة المحلية في الديوانية احتجاجا عل قرار اعفائه من منصبه، كما تظاهر آخرون للسبب ذاته، في قضاء الحمزة الشرقي بالمحافظة وقطعوا الطريق الرابط بين الديوانية والمثنى، عبر إشعال النيران في إطارات مطاطية.