آخر الأخبار
وفاة شخص واصابة ٤ منتسبين بحادث على الطريق الدولي في بغداد بيان السيستاني.. "فتوى جهاد كفائي" للمواجهة المسلحة وتكليف شرعي لن تقف بوجهه الحكومة - عاجل الأمن الوطني: ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد 3 أيام من البحث ...العثور على جثة شاب غرق في نهر سيروان

بعد رفع تمثال الساعدي.. نائب يطالب عبد المهدي برفع صور القادة الإيرانيين في الموصل

سياسة | 30-09-2019, 05:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب النائب عن محافظة نينوى، احمد الجبوري، الاثنين (30 أيلول 2019)، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، برفع صور القادة الإيرانيين في الموصل، بعد رفع تمثال قائد قوات مكافحة الإرهاب، عبد الوهاب الساعدي.

وقال الجبوري في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إنه "نحترم قرار السيد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن رفع تمثال عبد الوهاب الساعدي من الموصل، ونطلب منه رفع كل صور القادة الإيرانيين من الموصل وبقية المحافظات".

وأضاف أن "هذه الخطوة تحفظ السيادة والكرامة العراقية".

واشار الجبوري إلى أن "أهالي الموصل في الجانب الايسر، ووفاء للتحرير الذي لم يرافقه دمار كبير كما جرى في الجانب الأيمن، اسموا شارعا يحمل اسم عبد الغني الاسدي، ودوار في نصب لعبد الوهاب الساعدي".

وتابع أن "هذه الخطوة رسالة واضحة بأن أبناء الموصل لا يصطفون طائفيا، وهم يشكرون ولا ينكرون، وان كانت جراحاتهم مثخنة".

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لإزالة تمثال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، من الموصل، قبل رفع الستار عنه.

وأفاد مصدر لـ(بغداد اليوم)، بأن "قوة خاصة رفعت نصب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، من دورة طاهر زيناوه، بحي النور في أيسر الموصل في وقت مبكر من اليوم".

وأشار إلى أن "قوة من الجيش العراقي طوقت تمثال الفريق عبد الوهاب الساعدي، وأزالته".