آخر الأخبار
وفاة شخص واصابة ٤ منتسبين بحادث على الطريق الدولي في بغداد بيان السيستاني.. "فتوى جهاد كفائي" للمواجهة المسلحة وتكليف شرعي لن تقف بوجهه الحكومة - عاجل الأمن الوطني: ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد 3 أيام من البحث ...العثور على جثة شاب غرق في نهر سيروان

العمل تصدر بياناً بشأن إيجاد طفل مرمياً في الشارع واغتصاب طفلة من قبل خالها

محليات | 30-09-2019, 03:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين (30 أيلول 2019) بياناً بشأن تعنيف الأطفال، وارتكاب "انتهاكات صارخة بحقهم"، مشيرة إلى تسجيل رمي طفل في الشارع بمدينة الموصل، واغتصاب طفلة أخرى من قبل خالها.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تتابع بقلق بالغ ما يجري من انتهاكات صارخة بحق الطفولة في العراق، إذ يكاد لا يمر يوم إلا ويُرمى طفل هنا، وتُغتصب طفلة هناك، كان آخرها الطفل، الذي وجد مرمياً في الشارع بالموصل، والطفلة التي تعرَّضت للاغتصاب من قبل خالها".

وتابعت، أن "وضع الطفولة في العراق يمر بمنحدر خطير يتطلَّب وقفة جادة من قبل جميع أصحاب الشأن والقرار".

ودعت الوزارة الى، "تشريع القوانين، وتسخير جهود السلطتين التشريعية، والتنفيذية لإنقاذ الطفولة في العراق من واقعها المؤلم، والحفاظ على تلك الركيزة الاجتماعية البريئة"، مطالبة "الجهات الأمنية، والقضائية إلى تشديد العقوبة بحق من تثبت إدانته بمثل تلك الجرائم".