آخر الأخبار
وفاة شخص واصابة ٤ منتسبين بحادث على الطريق الدولي في بغداد بيان السيستاني.. "فتوى جهاد كفائي" للمواجهة المسلحة وتكليف شرعي لن تقف بوجهه الحكومة - عاجل الأمن الوطني: ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد 3 أيام من البحث ...العثور على جثة شاب غرق في نهر سيروان

المتحدث باسم الحلبوسي: النواب الذين رفعت حصانتهم لم يطعنوا بالقرار.. ورئيس البرلمان مارس صلاحياته

سياسة | 29-09-2019, 16:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس النواب شاكر حامد، الأحد، 29 أيلول، 2019، عدم تقديم النواب الذين رفعت عنهم الحصانة طعنا لدى المحكمة بقرارات رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بشأن قرار رفع الحصانة.

وقال حامد في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "رفع الحصانة لا يعني اسقاط العضوية، بالتالي هي خطوة مهمة لمثول النائب امام القضاء للرد على التهم والقضايا المرفوعة ضدهم".

وأضاف، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مارس الصلاحيات المخولة له وفق الدستور بتنفيذ ما جاء من الادعاء العام، برفع الحصانة عن عدد من النواب خلال عطلة الفصل التشريعي السابق".

وأوضح، نه "من حق النواب رفع دعاوى قضائية، ضد القرار الذي صدر بحقهم، لكن حتى الان لم يقدم أي نائب من الذين رفعت عنهم الحصانة للطعن بالقرار لدى المحكمة".

وكان مجلس النواب قد صوت، الثلاثاء (17 أيلول 2019)، على رفع الحصانة عن الشيخ علي، بعد طلب السلطة القضائية ذلك، بتهمة "تمجيد البعث".

وعقب ذلك، سخر الشيخ علي من قرار رفع الحصانة، التي وصفها بأنه أشبه بـ "الحصان" الذي لم يمتطيه، وإنما يقوده من ناصيته، على حد تعبيره.