آخر الأخبار
معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان النفط تفتح باب التقديم إلى معاهد التدريب النفطي حادث مزدوج.. زلزال بقوة 5.9 اعقبه تسونامي يضربان جزر اليابان أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق الإعلام الإيراني يؤكد كلام بزشكيان بشأن خفض التوتر مع إسرائيل

بالوثيقة.. أكثر من 74 ألف أجنبي يعملون بقطاع النفط في العراق ونائب يكشف قيمة رواتبهم الشهرية

سياسة | 28-09-2019, 14:10 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

حصلت وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية، اليوم السبت، على وثيقة تكشف العدد الفعلي للعمال الأجانب الذين يعملون بالقطاع النفطي في عموم مناطق العراق.

وبينت الوثيقة، الصادرة من مكتب التصاريح الأمنية التابع لوزارة النفط العراقية، وجود اكثر من أكثر من 74 ألف أجنبي يعملون بالقطاع النفطي في العراق بقطاع النفط في العراق ونائب يكشف قيمة رواتبهم الشهرية.

من جانبه كشف النائب احمد الجبوري، ‏عن حجم الرواتب الذي يتقاضوه الاجانب، حيث أشار في تغريدة له على "تويتر"، الى ان "هناك اكثر من ٧٤ الف عامل اجنبي، يعملون في القطاع النفطي العراقي، رواتبهم تبدأ من ٥٠٠٠$ الى ٨٠٠٠٠$( من خمسة الاف دولار الى ثمانون الف دولار)، شهريا وليس سنوياً".

وأضاف "وهناك خريجين في العراق من مهندسين وغيرهم گاعدين بلا شغل وصارلهم يتظاهرون سنين ومحد سمعهم". 

وكشف نائب رئيس اتحادات العمال في البصرة، أثير العبادي، الثلاثاء (9 تشرين الأول 2018)، عن وجود اكثر من 85000 عامل اجنبي في البصرة يعملون بطريقة غير رسمية وغير مسجلين في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال العبادي في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "اعداد العمال الاجانب في البصرة تجاوزت 85000 عامل اجنبي يعملون بطريقة غير رسمي دخلوا بفيزا لزيارة العراق، لكنهم لم يخرجوا"، واصفا وجودهم بـ "غير الشرعي في البلاد".

وبين، أن "اغلبهم (العمال) يعملون في الشركات النفطية فضلا عن شركات اخرى في المحافظة"، محذرا من "تستر الجهات المعنية عن العدد الكبير والخطير من العمالة الأجنبية"، حسب وصفه.

واستغرب من "تسجيل الف عامل اجنبي فقط في دائرة العمل والشؤون الاجتماعية في البصرة في الوقت الذي يتواجد فيه ضعف ما مسجل بـ85 مرة في المحافظة".