آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

عمليات البصرة تكشف حقيقة اطلاق سراح متهم بعد “تدخل“ أحد نواب سائرون

أمن | 27-09-2019, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

نفت قيادة عمليات محافظة البصرة، اليوم الجمعة، اطلاق سراح متهم عثر بحوزته على اسلحة متوسطة وثقيلة في منطقة 5 ميل وسط المحافظة.

وقال ضابط اعلام قيادة عمليات البصرة العقيد ثائر فليح لـ(بغداد اليوم) إن "الانباء التي تحدثت عن اطلاق سراح متهم ضبط بحوزته اسلحة واعتدة مختلفة، لا صحة لها"، مبينا ان "الصور التي انتشرت لأحد نواب البصرة بجانب المتهم هي صور لزيارة النائب للمتهم في قيادة عمليات البصرة".

وأوضح ان "الصور التي انتشرت التقطت من قبل احد مرافقي النائب وانها لا تؤثر على مجريات التحقيق".

وتناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، خبر مفاده اطلاق سراح متهم عثر بحوزته على اسلحة واعتدة بعد تدخل النائب عن محافظة البصرة عضو تحالف سائرون رامي السكيني، فيما ارفقوا منشوراتهم بصورة جمعت النائب بالشخص الملقى عليه القبض من قبل عمليات البصرة.

وكانت قيادة شرطة محافظة البصرة قد أعلنت في وقت سابق من، الجمعة، ضبط أسلحة واعتدة، وسط المحافظة مؤكدة مضيها بحصر السلاح بيد الدولة.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "بجهود متميزة و استثنائية، تمكن أبطال فوج مغاوير قيادة عمليات البصرة من ضبط كدس أسلحة واعتده خفيفة ومتوسطة في منطقة الخمسة ميل، جاء ذلك وفق معلومات أستخبارية دقيقة".

وأكدت ان "القوات الأمنية في المحافظة ماضية في حملة حصر السلاح بيد الدولة، وعازمة على مواصلة تنفيذ الواجبات الامنية في مركز البصرة وكافة الاقضية والنواحي التابعة لها، والسعي الجاد لفرض القانون وبسط الامن لتحقيق السلم المجتمعي بالمحافظة".