آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل التوتر في الشرق الأوسط يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي

الحكمة: 180 نائبا فقط يحضرون جلسات البرلمان.. هذه اسباب تعطيل القوانين المهمة

سياسة | 27-09-2019, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن تيار الحكمة ستار الجابري، اليوم الجمعة، تسجيل تياره ملاحظات على عمل مجلس النواب، فيما اشار الى ان عدد حضور النواب في جلسات البرلمان لا يتجاوز 180 نائبا.

وقال الجابري في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك الكثير من المؤشرات السلبية سجلت على اداء مجلس النواب، منها تغيب عدد كبير من النواب في كل جلسة برلمانية".

واضاف ان "عدد الحضور يتراوح ما بين 180-200 نائب فقط من اصل 329 بالتالي هو مؤشر سلبي يحسب على الاداء النيابي".

ولفت الى ان "هناك تأخر ايضا في عقد الجلسات، نتيجة تأخر النواب بالحضور، بالتالي نتمنى من اعضاء مجلس النواب ان يكونوا على قدر المسؤولية"، مؤكدا ان "غياب النواب يؤدي الى تعطيل القوانين التي تهم المواطنين".

يذكر ان مجلس النواب قرر، امس الخميس، رفع جلسته الى الخامس من تشرين الاول المقبل.

وقال مصدر نيابي لـ"بغداد اليوم"، إن "مجلس النواب رفع جلسته، الى يوم السبت الخامس من تشرين الاول المقبل، الساعة الواحدة بعد الظهر".

وكشف مصدر برلماني ، الاحد 11 اب 2019، عن اسماء النواب الذين لم يؤدوا اليمين الدستورية في الدورة الرابعة لمجلس النواب العراقي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "النواب غير المؤدين لليمين هم اسعد عبد الامير (محافظ البصرة)، حيدر العبادي (رئيس الوزراء السابق)، راكان سعيد (محافظ كركوك، وكالة)، واخيراً (نوري المالكي) نائب رئيس الجمهورية السابق.