آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

نائب يطالب عبد المهدي بإعفاء علوش وتعيين بديل "يشعر بالمسؤولية" تجاه بغداد

سياسة | 27-09-2019, 07:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار فرات التميمي، الجمعة (27 أيلول 2019)، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى إعفاء أمين بغداد ذكرى علوش من منصبها، مشيراً الى تكليف شخص لديه "شعور بالمسؤولية".

وقال التميمي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إعفاء أمين بغداد ذكرى علوش من منصبها وتكليف شخص اخر لديه شعور بالمسؤولية تجاه أبناء العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "العاصمة بغداد تعاني من تراجع كبير في الخدمات، خصوصاً نحن الآن على أبواب موسم الشتاء ومازالت استعدادات أمانة بغداد دون المستوى المطلوب، وبغداد مازالت تغرق بمياه الأمطار، وهذا الأمر تتحمله أمانة بغداد".

وتابع: "لا نعرف هل تمت او حصلت الموافقة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على ذهاب أمين العاصمة بغداد ذكرى علوش الى أمريكا للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، فإذا حصلت الموافقة، فندعو رئيس الوزراء إعفاء علوش من منصبها لكي تتفرغ للعمل السياسي، كما هو معروف".

 وكان عضو لجنة العلاقات الخارجية، النائب فرات التميمي، وجه الخميس (26 أيلول 2019) سؤالا نيابيا إلى رئاسة الجمهورية حول اصطحاب أمينة بغداد، ذكرى علوش، لاجتماعات الأمم المتحدة.

وقال التميمي، في كتاب موجه الى رئيس لجنة العلاقات الخارجية: "ارجو التفضل بالموافقة على مفاتحة رئيس الجمهورية للاستيضاح وبيان أسباب قيامه باصطحاب امنية بغداد ذكرى علوش، معه ضمن الوفد المشارك في اعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مع العلم انها ترأس مهمة معينة بتقديم الخدمات للمواطنين في العاصمة بغداد".