آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل التوتر في الشرق الأوسط يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي

نائب يدعو للاستعانة بالصين لإنجاز ميناء الفاو ويتحدث عن تغيير خارطة العالم التجارية

محليات | 27-09-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، اليوم الخميس، الحكومة إلى الاستعانة بشركات صينية لإنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير، فيما أكد أن هذا الميناء "سيغير" عند اكتماله، خارطة العالم التجارية ومسار النقل البحري.

وقال البلداوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحكومة العراقية تعمل في مجال الاستثمار وإكمال المشاريع باداوت بسيطة، في حين أن من الأفضل فتح الأبواب أمام الشركات الاستثمارية لدخول العراق وتوقيع اتفاقيات وعقود محكمة باتجاه خدمة البلاد".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن "اكتمال مشروع ميناء الفاو، الذي نأمل دخول الشركات الصينية للمساهمة في إنجازه، سيغير عند اكتماله خارطة العالم التجارية إضافة إلى مسار عمليات النقل البحري، كما سيوفر عند الانتهاء منه، فرص عمل كبيرة للكثير من الخريجين.

وكان عبد الحسين الهنين، مستشار رئيس مجلس الوزراء، قد كشف في مقال له نشرته "بغداد اليوم"، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الوفد العراقي الذي زار الصين مؤخرا برئاسة عادل عبد المهدي، أجرى مباحثات "مهمة" مع شركة صينية عرضت تشغيل وبناء ميناء الفاو الكبير بشكل كامل، مبينا أنها ذات الشركة التي نفذت عمليات تطوير ميناء شنغهاي الصين "أكبر ميناء عميق في العالم وتمر عبره 40 % من تجارة الصين، و 10% من التجارة العالمية".