آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

الديمقراطي والاتحاد يجتمعان لمناقشة ’’القائمة الواحدة’’ في انتخابات المحافظات المقبلة

محليات | 26-09-2019, 05:50 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

يعقد حزبا الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيان، الخميس (9 أيلول 2019) اجتماعاً في محافظة أربيل لمناقشة الدخول بقائمة موحدة في انتخابات المحافظات، المزمع اجراؤها في نيسان 2020.

وقال مصدر مطلع لـ (بغداد اليوم) إن "الحزبين الكرديين سيعقدان اجتماعا موسعا في أربيل، لبحث ملف الدخول بقائمة كردية موحدة في كركوك ونينوى وباقي المناطق المتنازع عليها منعا لتشتت الأصوات".

وأضاف، أن "الاجتماع سيتطرق أيضا لبحث ملف المناطق المتنازع عليها، والضغط على الحكومة ومجلس النواب من أجل الإسراع بتطبيع الأوضاع الأمنية والإدارية خاصة في مدينة كركوك، وتدقيق سجلات الناخبين خوفا من التزوير".

وكانت الأحزاب الكردية باستثناء الحزب الديمقراطي الكردستاني، اعلنت في وقت سابق بمدينة كركوك، تشكيل قائمة موحدة باسم كردستانية كركوك لخوض انتخابات مجالس المحافظات في نيسان من العام المقبل.

وكان الحزبان الكردستانيان، عقدا الإثنين (23 أيلول 2019) اجتماعا في أربيل، لمناقشة التوترات الأخيرة التي نشبت بينهما، على خلفية منع سيطرة اسايش الديمقراطي، عضو المكتب السياسي للاتحاد، محمود سنكاوي، من دخول المدينة.