آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

استثمار البصرة تعلن إنشاء 9 مستشفيات وتتحدث عن معوقات عملها

محليات | 26-09-2019, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

أعلنت هيأة الاستثمار بمحافظة البصرة، اليوم الخميس، عن انشاء 9 مستشفيات جديدة في المحافظة، فيما كشفت عن أهم المعوقات التي تواجهها.

وقال رئيس الهيأة، علاء عبد الحسين، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الهيأة أكملت العمل بخمس مستشفيات فيما تجاوزت نسبة انجاز 4 أخرى نسبة الـ50%، بكلفة مالية وصلت إلى 73 مليون دولار أميركي، انفقت من قبل مستثمرين"، مبيناً أن "المستشفيات التسع خاصة بأمراض القلب والأمراض السرطانية".

وكشف عبد الحسين، عن "معوقات تقاتل هيأة الاستثمار للقضاء عليها، تتمثل بعدم تعاون الدوائر التي يكون عملها تضامنيا مع الهيأة".

وتابع، أن "موافقات الوزارات المعنية بالمشاريع تعتبر من أهم المعوقات، فضلاً عن تخصيص قطع الأراضي للمشاريع الاستثمارية في محافظة البصرة".