آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

نائب بشأن فض اعتصام حملة الشهادات العليا ببغداد: قرار البلد بيد الجهلة

سياسة | 25-09-2019, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو مجلس النواب أحمد الجبوري، اليوم الأربعاء، الى التعامل بحزم مع الفاسدين، على خلفية فض اعتصام لحملة الشهادات العليا، باستخدام المياه، امام مكتب رئيس الوزراء وسط بغداد.

وكتب الجبوري، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، قائلا: "أمر طبيعي، عندما يكون الجهلة أصحاب القرار في البلد، فيكون مصير أصحاب الشهادات، بهذه الخسة والنذالة".

وأضاف: "الحزم يجب أن يكون ضد الفاسدين، ليس ضد الخريجين".

وكان الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، علق في وقت سابق من اليوم الأربعاء، على استخدام القوة لفض اعتصام حملة الشهادات العليا في العاصمة بغداد.

وذكر الخزعلي، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع (تويتر)، إن "الصحيح هو الاستماع لأصحاب ‎الشهادات العليا والبحث عما يؤمن لهم مستقبلهم والاستفادة من اختصاصاتهم، لا ان تتم مواجهتهم بالقوة واستخدام خراطيم المياه وهم يمثلون نخبة المجتمع وخصوصا وان فيهم نساء عراقيات يمثلن شرفنا وكرامتنا".

وأضاف الخزعلي، أن "هذا التصرف مرفوض جملة وتفضيلا".

وكان العشرات من حملة الشهادات العليا، نظموا في وقت سابق من اليوم الاربعاء، تظاهرة أمام مقر الحكومة في منطقة العلاوي وسط بغداد للمطالبة بتعيينهم.

وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن قوات مكافحة الشغب فرقت تظاهرة لأصحاب الشهادات العليا أمام مكتب الحكومة، وسط بغداد، باستخدام المياه.