آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

عضو بمجلس الديوانية: عدم امتلاك الشعلان شهادة جامعية هو مخالف للمنطق

سياسة | 25-09-2019, 16:21 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

علق عضو مجلس محافظة الديوانية، عن كتلة بدر، جعفر الموسوي، الاربعاء، على قضية شهادة المحافظ الحالي زهير علي الشعلان، متسائلا كيف تمت مصادقة رئاسة الجمهورية عليها.

وقال الموسوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "المحافظ زهير علي الشعلان لم يقدم الشهادة الخاصة به لمجلس المحافظة في فترة ترشحه وذكر في السيرة الذاتية التي قدمها انه حاصل على شهادة أولية"، مستدركا بالقول: "إلا ان موضوع عدم امتلاكه شهادة جامعية هو مخالف للمنطق، فكيف تمت مصادقة رئاسة الجمهورية دون الاطلاع على ملفهِ الخاص الذي يجب أن يحتوي على شهادة المرشح".

واضاف: "بالعادة يرسل مجلس المحافظة لرئاسة الجمهورية ملفا خاصا بالمرشح لمنصب المحافظ قبل ان يتم المصادقة عليه من قبل رئيس الجمهورية الذي يطلع بشكل مفصل على المرشح وملفه"، مشيرا الى ان "المحافظ زهير علي الشعلان كان يشغل منصبا رفيعا في وزارة الدفاع فكيف بمن يشغل هذا المنصب لا يملك شهادة جامعية".

ودعا الموسوي إدارة مجلس المحافظة الى "وضع ملفات خاصة بأعضاء السلطة التنفيذية (المحافظ ونائبيه) تتضمن الوثائق الدراسية وكل الاثباتات التي تؤيد تمتع المعني بشروط المنصب".

في السياق، يقول نزهان الزبيدي، مدير إعلام محافظ الديوانية، خلال حديثه مع "بغداد اليوم"، إن "المحافظ زهير علي الشعلان حاصل على شهادة القانون من كلية الإمام الكاظم التي تخرج منها في العام الدراسي 2013-2014".

ولفت الى ان "مجلس المحافظة خاطب مكتب المحافظ وطلب نسخة من شهادة الشعلان، وبالفعل تم تزويد المجلس بنسخة من شهادته بناء على الطلب".