آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

أربيلوا: وجود مؤسسة تعليمية لريال مدريد في العراق خبر عظيم

محليات | 25-09-2019, 04:40 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

رأى لاعب ريال مدريد السابق، وسفير النادي، الفارو أربيلوا، الأربعاء (25 أيلول 2019) أن تأسيس مؤسسة تعليمية لريال مدريد في العراق خبر عظيم.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته (بغداد اليوم)، "احتفالية للتوقيع الرسمي لافتتاح مدارس نادي ريال مدريد في العراق، اقيمت في مقر ادارة نادي ملعب سانتياغو برنابيو بتاريخ 16/9/2019، بحضور سفير جمهورية العراق لدى اسبانيا عادل مصطفى كامل، وانريكه سانجث نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريال مدريد، والفارو اربلوا سفير نادي ريال مدريد وعدد من مسؤولي المؤسسة، كما حضرعن الجانب العراقي حيدر سلمان المدير التنفيذي لمجموعة شركات نبع السلمان وكابتن المنتخب الوطني السابق نعيم صدام، ووفد مكتب رئيس الوزراء الموفد الى اسبانيا".

وأشار الى أن "السفير استهل حديثه بالتعبير عن وافر شكره وتقديره لنادي ريال مدريد ومؤسسته التي تقوم بنشر الثقافة الرياضية في مختلف انحاء العالم وترحيبه بتوقيع الاتفاق وانشاء برنامج تعليمي للمؤسسة في العراق".

واكد الفارو اربلوا، سفير ريال مدريد في كلمته ان "تأسيس أول مشروع تعليمي لكرة القدم تابع لمؤسسة ريال مدريد في العراق يعد خبراً عظيماً للجميع"، مضيفا: "بصفتي سفيراً لنادي ريال مدريد ومؤسسته، أود أن أشكر سفير جمهورية العراق على كلماته الطيبة واهتمامه بجعل هذا المشروع حقيقة، تمكننا من تحويل كرة القدم إلى برنامج تعليمي وتعاون في مجال التنمية واندماج الفئات المجتمعية والثقافات"،

وأشار الى انه "سيبدأ برنامج ريال مدريد هذا العام في العراق بـ 300 طالب اضافة الى دورات تدريبية، على امل زيادة عدد المشاركين في البرامج القادمة".

واكمل بيان الخارجية: "في الختام جرت مراسيم التوقيع الرسمي على مذكرة التفاهم الثنائية بين كل من حيدر سلمان المدير التنفيذي لمجموعة نبع السلمان من العراق، وانريكه سانجث نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريال مدريد كما تم توزيع الهدايا التذكارية".