آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

رئيس مجلس ديالى يتهم جهات متنفذة بالاستيلاء على أكثر من 100 عقد زراعي بطريقة الترهيب والترغيب

محليات | 24-09-2019, 14:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أتهم رئيس مجلس محافظة ديالى، علي الدايني، الثلاثاء (24 أيلول 2019)، جهات متنفذة بالاستيلاء على أكثر من 100 عقد زراعي بطريقة الترهيب والترغيب.

وقال الدايني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جهات متنفذة، ما تزال تمارس سطوتها بالسيطرة على الكثير من العقود الزراعية، من خلال الهيمنة على أكبر عدد ممكن من هذه العقود عبر سياسة الترهيب والترغيب".

وأضاف، أن "هذه الجهات فرضت سيطرتها على أكثر من 100 عقد زراعي خلال الاشهر الاخيرة "، مبينا أن "مجلس المحافظة يحاول إيقاف هذا النوع من الهيمنة في سبيل استرجاع الحقوق لمالكي الأراضي التي تعتبر مصدر رزقهم".

وكان رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النائب فرات التميمي، قد اعلن في وقت سابق سحب يد مدير زراعة ديالى وإحالته الى التحقيق مع عدد من موظفي الدائرة على خلفية عقود زراعية "مزورة" .

وقال التميمي في بيان إن "اللجنة التحقيقة المتخصصة بالنظر في ملف وجود عقود زراعية مزورة في دائرة زراعة ديالى قررت سحب يد مدير الدائرة واحالته للتحقيق مع عدد من الموظفين كإجراء احترازي لحين الاستماع لافاداتهم وفق المنظور القانوني".

وأضاف" أن سحب يد مدير زراعة ديالى محور اساسي من اجل استكمال التحقيق والذي سيتم كشف نتائجه في نهاية المطاف سواء بالبراءة او الاتهام"، لافتا الى أن "معاون المدير تبوأ منصب ادارة الدائرة بشكل مؤقت لحين استكمال التحقيقات واعلان النتائج رسميا".