آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

3 خروقات خلال يومين.. داعش يعيد نشاطه في ناحية بديالى

أمن | 24-09-2019, 04:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء (24 أيلول، 2019) من عودة نشاط تنظيم داعش، في ناحية العبارة ومحيطها، في محافظة ديالى، لافتا الى تسجيل ثلاثة خروق أمنية في هذه المنطقة خلال يومين.

وقال رئيس مجلس ناحية العبارة (15 كم شمال شرق بعقوبة) عدنان غضبان التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الساعات الـ 48 الماضية في ناحية العبارة ومحيطها، شهدت تسجيل 3 خروقات أمنية أسفرت عن مقتل مدني وخبير متفجرات"، لافتا إلى أن "ما حدث دليل على نشاط خلايا داعش، التي أعادت نفسها إلى بعض البساتين للعبث بالأمن ولاستقرار".

وأضاف التميمي، أن "العبارة تشكل البوابة الشمالية الشرقية لمدينة بعقوبة، والضغط الأمني في حوض الوقف دفع داعش للتسلل إلى بعض بساتين الناحية"، داعيا إلى "ضرورة الانتباه إلى خطورة أنشطة داعش ومحاولاته لضرب الاستقرار الأمني في العبارة".

وأشار إلى أن "الوضع الأمني بشكل عام تحت السيطرة، لكن هناك قلق شعبي من الخروقات الأخيرة"، داعيا إلى "عقد اجتماع أمني موسع بحضور قادة الأجهزة المختصة من أجل دراسة الملف الأمني ووضع حلول جذرية لملف الخروقات".

وقُتِل خبير متفجرات بالشرطة، ومدني يوم أمس الإثنين، في حادثين منفصلين في ناحية العبارة إضافة إلى تفكيك عبوة ناسفة موضوعه على طريق زراعية.