آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

الديوانية: موافقة رسمية على إحالة المراكز الصحية للاستثمار مقابل شرط واحد

محليات | 24-09-2019, 11:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

أعلنت لجنة الصحة في مجلس محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، موافقتها على إحالة المراكز الصحية التخصيصة التابعة لوزارة الصحة إلى الاستثمار شريطة تقديم خدمات أفضل ومراعاة الوضع المادي للمواطن.

وقال رئيس اللجنة حسين الكارضي لـ(بغداد اليوم)، إن "المراكز التخصصية الصحية في الديوانية هي تحت سيطرة وصلاحية وزارة الصحة، الا إننا لا نمانع من إحالة هذه المراكز الى الاستثمار لكن بشروط"، مبينا أن "أهم وأول هذه الشروط هي تقديم خدمات أفضل بأسعار معقولة تراعي الأوضاع المادية للمواطنين".

وعزا الكارضي رأي لجنته هذا إلى كون "المواطنين يتكبدون عناء السفر إلى دول أخرى ودفع أموال كثيرة للعلاج هناك، لذا فإننا لانجد أي ضرر بإحالة تلك المراكز إلى الاستثمار، لمنع تحول مواطنينا إلى حقل للتجارب في دول تعرض فيها الكثير من العراقيين للنصب أو الموت أو العاهات"، مؤكدا أن "مجلس الديوانية ولجنة الصحة فيه ستدرس أي عرض من هذا النوع".