آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

تسجيل نشاط زلزالي في أطراف مدينة الموصل مع الحدود السورية

محليات | 23-09-2019, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة النقل، اليوم الإثنين، أن مراصد الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، سجلت نشاطاً زلزالياً في أطراف مدينة الموصل قرب الحدود السورية.

وذكرت الهيأة العامة للأنواء الجوية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "هزة أرضة حدثت صباح الإثنين في الساعة 06،13،13 بالتوقيت المحلي لمدينة الموصل، تبعد (8/كم) جنوب الموصل"، مبينة أن "الهزة بلغت قوتها (2،8) حسب مقياس رختر".

وأضافت الهيأة، أن "عدة هزات أخرى حدثت بأطراف محافظة الموصل، منذ فجر امس، في حيز يحوي العديد من الفوارق والاحزمة البنيوية، وكذلك شمال غرب الموصل داخل الحدود السورية مع الموصل في الساعة 09،53،35 وقد بلغت قوتها (2،0) حسب المقياس رختر".

وأكدت، أن "الأوضاع مازالت تحت المراقبة من قبل قسم الرصد الزلزالي، ولم ترد لنا أي انباء عن حصول أضرار"، داعية المواطنين إلى "أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية".