آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

عضو بمجلس ذي قار يكشف عن أسباب تأخر إحالة مطار المحافظة إلى الاستثمار

محليات | 23-09-2019, 07:12 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشف عضو مجلس محافظة ذي قار، رشيد السراي، الإثنين (23 أيلول 2019) عن أسباب تأخر إحالة مطار المحافظة الى الاستثمار. 

وقال السراي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تطوير مطار الناصرية الدولي لا يتم إلا بإحالته للاستثمار لأن الوزارة غير قادرة على تطويره بجهود ذاتية".

وأضاف: "اتفقنا سابقا مع الحكومة الاتحادية على إحالة المطار للاستثمار، وأن الحكومة جادة في ذلك حيث تم عرضه كفرصة استثمارية وقدمت عدد من الشركات رغبتها في استثماره والأمور تسير بالاتجاه الصحيح".

وأشار السراي إلى أن "أهم العراقيل التي تتسبب بتأخر استثمار المطار تأتي لكونه جديد وفي محافظة لم يسبق أن كان فيها مطار وتحتاج الى وقت حتى تقتنع الشركات أكثر".

وفي شأن منفصل، قال السراي إن "الحكومة الاتحادية، وتحديدا وزارة المالية، عليها ديون مترتبة لصالح الحكومة المحلية تقدر بـ 1.1 مليار دولار من مبالغ البترودولار لأعوام 2015 و2016 و2017 و2018 لم تصرف حتى الآن".

وأشار إلى أن الديون "لم تصرف رغم احتياج المحافظة لها، ورغم المطالبات المستمرة من قبل الحكومة المحلية بشأنها".

واُفتتِحَ مطار الناصرية الدولي، يوم (10 آذار 2019)، وهو ثاني مطار مدني في جنوب العراق بعد مطار البصرة، وهو بالأصل مطار عسكري تابع لقاعدة الإمام علي الجوية في محافظة ذي قار.