آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

ديالى.. تخصيص أكثر من ملياري دينار لإنهاء مشكلة جسر حيوي تأخر إنجازه لسنوات

محليات | 23-09-2019, 03:42 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين (22 أيلول 2019)، تخصيص أكثر من ملياري دينار لإنهاء مشكلةٍ تؤخر إنجاز جسر حيوي جنوبي بعقوبة، "يختصر المسافة على الطلبة ويقلل الزخم المروري".

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حكومة ديالى المحلية خصصت أكثر من ملياري دينار لإنهاء مشكلة جسر بهزر الكونكريتي (6 كم جنوب بعقوبة) المتضمنة استملاك البساتين على الطريق الحولي وإكمال الجزء الغربي من الجسر".

وأضاف الحيالي، أن "هذه المشكلة أدت ولعدة سنوات، إلى تأخر إنجاز هذا الجسر الحيوي الذي يعالج 30% من الزخم المروري في بعقوبة وتسلكه خطوط نقل آلاف من طلبة جامعة ديالى لكونه مسار بري مختصر"، مؤكدا ان "العمل على إنجازه سيبدأ خلال الفترة القادمة بعد أن تم رصد الأموال لذلك".

ويعد جسر بهرز نقطة وصل يربط بين قاطع جنوب بعقوبة وطريق بعقوبة - بني سعد، المؤدي إلى جامعة ديالى بالإضافة الى المسار المؤدي الى طريق بعقوبة - بغداد القديم.