آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

لغاية أيلول الجاري.. تسجيل أكثر من 3 آلاف حالة طلاق في ديالى

سياسة | 22-09-2019, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشف رئيس منظمة حقوق الإنسان في محافظة ديالى طالب الخزرجي، اليوم الأحد، عن تسجيل أكثر من 3 آلاف حالة طلاق في المحافظة للفترة من بداية 2019 ولغاية الأول من شهر أيلول الجاري.

وقال الخزرجي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محاكم ديالى سجلت منذ بداية العام الجاري ولغاية الأول من شهر أيلول الجاري 3180 حالة طلاق، أي بمعنى 12 حالة طلاق يومياً".

وأضاف، أن "أسباب الطلاق متعددة، ابرزها الحالة الاقتصادية وعدم الانسجام والمشاكل الزوجية وثورة الاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعي"، مرجحاً "وصول معدلات الطلاق لحاجز الـ4 آلاف عند نهاية 2019، إذا بقيت بهذه الوتيرة المتصاعدة".
وكانت عضو مجلس ديالى نجاة الطائي أكدت، السبت (2 آب 2019)، أن محاكم المحافظة تسجل أكثر من 13 حالة طلاق يوميا، فيما اشارت الى تسجيل 2360 حالة طلاق في النصف الأول من العام الجاري، وهي أرقام غير مسبوقة في ديالى.