آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

بالوثائق.. مجلس ذي قار يصوت بالاجماع على التوصيات الخاصة بمرضى السرطان

محليات | 22-09-2019, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

صوت مجلس محافظة ذي قار، الاحد، بالإجماع على التوصيات الخاصة بمرضى السرطان، فيما حصلت وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية، على وثائق تتضمن توصيات اللجنة.

في وقت اعلن فيه، النائب الأول محافظ ذي قار اكرم الزيدي، تبينه مطالب ناشطي حملة سرطان الناصرية للتخفيف من معاناة المرضى، مؤكدا ان الحملة تحتاج الى خطوات عملية مكملة ابرزها تسريع علاج الحالات الطارئة وتوفير الدواء للمصابين واقامة مركز متخصص على ان تلحقه خطوات بحثية تحدد اسباب انتشار السرطان في ذي قار.

وقال الزيدي خلال استقباله وفد يمثل عدد من ناشطي حملة سرطان الناصرية، بديوان المحافظة، ان "الحكومة المحلية تدعم كافة الجهود للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وخصوصا في الجانب الصحي ومنها حملة سرطان الناصرية التي تسعى لإيجاد حلول لتقليل معاناة المصابين بأمراض السرطان في ذي قار".

واضاف الزيدي "ناقشنا مع الوفد اهمية الاسراع بعلاج الحالات الطارئة وتوفير العلاج الكافي لبقية المصابين وتهيئة المستشفى التركي حين استلامه لإقامة مركز متخصص يستقبل المرضى بعد تأثيثه بأجهزة متطورة وبما يتيح له علاج حالات السرطان المبكرة ويرصد اسباب انتشار السرطان في ذي قار ".