آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

بالصور.. فنانو البصرة يطالبون بإيقاف إجراءات تحويل مقرهم إلى ’’مول تجاري’’

محليات | 22-09-2019, 07:52 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف عدد من فناني البصرة، الأحد (22 أيلول 2019)، عن إحالة مقرهم الوحيد والرئيس للاستثمار من أجل تحويله الى مول تجاري من قبل بلدية البصرة.

وقال عضو الهيأة الإدارية لفرع نقابة الفنانين في البصرة رشيد الدوسري، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بلدية البصرة قدمت دعوى بالضد من أعضاء الهيأة الإدارية لنقابة الفنانين في البصرة بذريعة اغتصابهم لعقار تابع للبلدية".

وكشف عن "عزم 5 من المستثمرين هدم مقر نقابة الفنانين في البصرة والشروع ببناء (مول تجاري)"، موضحاً أن "البناية التي تقع في منطقة العشار وسط البصرة يشغلها الفنانون منذ عشرات الأعوام وتعرضت للتخريب بعد عام 2003".

وأضاف، أن "فناني البصرة وبالتعاون مع مجلس المحافظة استعادوا بناية نقابة الفنانين بعد ان تحولت لثكنة عسكرية وقاموا بترميمها وإعادتها للحياة بعد عام 2014".

وكشف الدوسري، عن "ضغوطات مختلفة يتعرض لها عدد من الفنانين من أجل سكوتهم على انتزاع مقرهم بالقوة وبأساليب مختلفة لأغراض تجارية على حساب الفن وكرامة الفنانين".

وتنشر (بغداد اليوم)، صوراً لمجموعة من فناني البصرة، خلال اجرائهم عملية ترميم النقابة بعد تعرضها لعمليات تخريب بعد عام 2003.