آخر الأخبار
الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق رسميًا.. المالكي يرشح خليفة التميمي لمنصب محافظ ديالى (وثيقة) البرلمان يكشف موقف اردوغان من حصص العراق المائية: لم يعطِ موافقة واضحة

عمليات استباقية لتأمين طريق زائري الأربعينية في ديالى

أمن | 22-09-2019, 06:35 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الأحد (22 أيلول، 2019) عن عمليات استباقية لتأمين طريق الزائرين في محافظة ديالى.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات الحشد الشعبي انطلقت في عملية تمشيط للضفة الشرقية لبحيرة حمرين (58 كم شمال شرق بعقوبة) ضمن ستراتيجية أمنية جرى اعتمادها مؤخرا".

وأضاف الحسيني، أن "الهدف الأساسي من عملية التمشيط هو تأمين طريق المنذرية- بعقوبة والذي تسلكه قوافل زوار الأربعين"، مؤكداً أن "عمليات التمشيط ستبقى مستمرة وفق خطة مدروسة لتأمين محيط البحيرة بالكامل ومنع حصول أي خروقات".

وكانت اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف، كشفت السبت (21 أيلول 2019) عن وجود معلومات تشير الى تهديدات ارهابية لمحافظتي كربلاء والنجف فيما أعلنت عن وضع خطة أمنية.

وقال الغزالي في تصريح خص به (بغداد اليوم)، إن "التهديد الإرهابي يطال جميع مناطق العراق، لا سيما محافظتي كربلاء والنجف، ولدى اللجنة معلومات استخباراتية تفيد بنية التنظيمات الإرهابية باستهداف المحافظتين بالتزامن مع قرب الزيارة الأربعينية للإمام الحسين والامام علي".

وأضاف أن "القوات الأمنية وضعت خطة مناسبة للتهديدات التي تحاول اختراق المحافظة أمنيا، من خلال تعزيز التواجد الأمني، بمداخل ومخارج المدينة"، لافتا إلى أنه "تم الاعتماد بشكل أساسي على الجهد الاستخباري، كما سيكون للخندق الشقي الموجود في بادية النجف والذي يحيط بالمدينة دورا كبيرا لحمايتها".

وأشار إلى أنه "تم تعزيز الاجهزة الأمنية في المحافظتين بأجهزة كشف المتفجرات، فضلا عن كلاب الـ K9 التي تساعد في القبض على الارهابيين".