آخر الأخبار
الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق رسميًا.. المالكي يرشح خليفة التميمي لمنصب محافظ ديالى (وثيقة) البرلمان يكشف موقف اردوغان من حصص العراق المائية: لم يعطِ موافقة واضحة

قوات الصدمة تكشف طبيعة حملتها بشأن المتجاوزين بالبصرة.. وتتحدث عن تعرضها للشائعات

أمن | 22-09-2019, 04:25 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

نفى قائد قوة "الصدمة" في البصرة، العميد علي مشاري، الأحد (22 أيلول 2019)، هدم منزل أي مواطن يسكن العشوائيات في محافظة البصرة.

وقال مشاري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة الصدمة ومنذ بداية الحملة لم تهدم منزل أي فقير في البصرة وهدفها تنظيم المدينة فقط".

وبين، أن "هدف الحملة حماية الفقير من مافيات الابتزاز التي كانت تفرض على الباعة المتجولين مبالغ طائلة مقابل السماح لهم بالبيع على الرصيف"، نافياً "عزم قوة الصدمة هدم أي منزل عشوائي يسكنه الفقراء والبسطاء الذين ليس لديهم ملاذاً اخر غير بيوت الصفيح".

وفيما يخص الأنباء التي تحدثت عن استهداف الشريحة الفقيرة من المواطنين، فقد وصفها بـ "الشائعات المقصودة التي يطلقها المتضررون من حملة تنظيم المدينة واعادة وجهها الحضاري الذي شوهته التجاوزات".

وتشهد محافظة البصرة حملة واسعة لرفع التجاوزات على الاسواق والشوارع والجزرات الوسطية ورفع الكتل الكونكريتية من الشوارع وامام الدوائر الرسمية.

وكان محافظ البصرة اسعد العيداني قد أكد، أن حملة ازالة التجاوزات لا تستهدف الفقراء من ابناء المحافظة، وفيما استغرب من الأصوات والإشاعات التي بدأت تروج من قبل البعض على ان الحملة هي ضد الفقراء، طالب ابناء البصرة بالضرورة النظر الى إظهار وجه البصرة الحقيقي.