آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

في ذكرى الحرب مع العراق.. روحاني: لا أحد يجرؤ على شن الحرب على إيران

سياسة | 22-09-2019, 02:00 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

انطلقت اليوم الأحد في طهران مراسم العرض العسكري للحرس الثوري والجيش الإيراني بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية، بكلمة للرئيس حسن روحاني.

وقال روحاني في الكلمة التي ألقاها أمام قادة الجيش والحرس الثوري، إن "العدو اليوم لا يجرؤ على اتخاذ القرار بشن عدوان على إيران".

وأضاف: فهم يمارسون الحرب الاقتصادية ضدنا والتي هدفها تدمير إيران وتجزئتها". وشدد قائلا: "أننا لن نسمح لأيّ أحد بالاعتداء على أرضنا ونحن لسنا أهل الذلة".

وأكد أن إيران ستصمد في مواجهة الحرب الاقتصادية والنفسية والتهديد بالحرب العسكرية، مشيرا إلى أن الوجود الأمريكي يتسبب في زعزعة الأمن في الخليج والعراق وأفغانستان، وأن الولايات المتحدة تريد السيطرة على المنطقة وثرواتها.

وقال الرئيس الإيراني إن قوات بلاده وقفت إلى جانب العراق وسوريا وفلسطين وحاربت الإرهاب وجلبت الأمن للمنطقة، مضيفا أن إيران تمد يد الصداقة والأخوة  لجميع دول الجوار ومستعدة للتغاضي عن أخطائهم السابقة.

وانطلقت فعاليات العرض العسكري السنوي صباح اليوم في طهران وعدد من المحافظات الأخرى بمناسبة ذكرى "الدفاع المقدس"، الحرب العراقية - الإيرانية.

ونشبت الحرب بين العراق وإيران في (22 أيلول 1980) والتي استمرت 8 سنوات وعرفت باسم حرب الخليج الأولى.