آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الجبير: تم استهداف السعودية بأكثر من 260 صاروخا و150 طائرة مسيرة إيرانية الصنع

عربي ودولي | 21-09-2019, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، اليوم السبت، عن استهداف بلاده بأكثر من 260 صاروخا باليستيا و150 طائرة مسيرة، فيما أشار إلى أن جميعها إيرانية الصنع.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، إن "إيران تسعى لاستغلال الوضع الحالي لممارسة سلوكها العدواني"، مشيرا إلى تحذير السعودية من "أن عدم التصدي لإيران يشجعها على زيادة عدوانها"، على حد تعبيره.

وتابع الجبير، أنه "تم استهداف السعودية بأكثر من 260 صاروخا و150 طائرة مسيرة إيرانية الصنع".

وأشار الجبير في حديثه، إلى أن "المملكة تتشاور مع الحلفاء والأصدقاء بشأن الخطوات المقبلة بعد انتهاء التحقيقات بشأن الهجمات الأخيرة"، مشدداً على ضرورة "تحسين الاتفاق النووي لاسيما قضية تخصيب اليورانيوم".

ونفى الجبير أن تكون السعودية قد أطلقت صاروخا أو طائرة مسيرة أو حتى رصاصة باتجاه إيران، مؤكدا "أن أدلة دعم إيران للإرهاب متعددة رغم نفيها المستمر لذلك، إذ أنها تجند مواطنين من دول المنطقة لاستخدامهم في أعمال ضد دولهم".

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم أمس، فرض بلاده حزمة جديدة من العقوبات على إيران تستهدف البنك الوطني الإيراني، وقال إن "هذه الإجراءات التقييدية هي الأرفع التي تم تطبيقها ضد الجمهورية الإسلامية في أي وقت مضى".

وقال ترامب، أول أمس الخميس، إنه من الممكن أن ترى إيران ضربة قوية جداً، "فنحن أقوى دولة عسكريا في العالم مع تفوق كبير على الآخرين"، على خلفية اتهام الولايات المتحدة السلطات الإيرانية بالوقوف وراء الضربة على منشأتين حيويتين لشركة "أرامكو" السعودية، يوم السبت (14 ايلول الحالي) والتي أسفرت عن وقف المملكة أكثر من 50% من إنتاجها النفطي.