آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

اتحاد علماء المسلمين يكشف سر “السجل الأخضر”.. سيفتح إذا ما هوجمت إيران

سياسة | 21-09-2019, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف اتحاد علماء المسلمين في ديالى، السبت (21 أيلول 2019)، عن سر السجل الاخضر، وأنه سيُفتح إذا ما هوجمت إيران.

وقال رئيس فرع الاتحاد في ديالى جبار المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاتحاد قالها قبل أشهر، ويعيد تأكيدها مرة اخرى إذا ما تعرضت إيران الى اعتداء من قبل امريكا، او أي دولة اخرى لن نبقى مكتوفي الأيدي وهو أمر محسوم لا تراجع عنه ابدا".

وأضاف المعموري، أن "تعرض إيران الى تهديدات متكررة من قبل امريكا واسرائيل، دفع المئات من العراقيين من مختلف المكونات الى تدوين اسماءهم، فيما نسميه بالسجل الاخضر للتطوع، للقتال الى جانب الايرانيين ضد أي مخاطر"، لافتاً الى أن "السجل سيفتح فور تعرض إيران الى اي اعتداء آثم".

وأشار الى أن "العراقيين لن ينسوا مواقف إيران، في دعمهم بالحرب على داعش ومساندة إيران واجب شرعي في مواجهة الاستكبار العالمي، التي تمثله امريكا واسرائيل وحلفاءهما".