آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

أردوغان: الولايات المتحدة الأمريكية تدعم حزب العمال الكردستاني

عربي ودولي | 21-09-2019, 06:55 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت (21 أيلول 2019)، الولايات المتحدة الامريكية بدعم حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية.

وقال الرئيس التركي في كلمة له اليوم، نقلتها وكالة "الأناضول" شبه الرسمية: "لا يمكننا تجاهل الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية في مكان لم تدعَ إليه".

وأضاف، أن "دعمها لتنظيمات مثل "ي ب ك/ بي كا كا" واضح للعيان".

وتابع الرئيس التركي، أن "مجلس الأمن الدولي لم يستطع حل المشكلة التي سببتها إسرائيل منذ 1948 ولغاية اليوم، والأخيرة ترفض قرارات الأمم المتحدة".

وحول مقولته (العالم أكبر من خمسة)، قال إن "هذا الشعار ينبغي أن يكون شرطا أوليا للانسانية جمعاء".

واردف، أن "استعدادتنا انتهت على طول حدودنا مع سوريا وكما هو معلوم واشنطن شريكتنا الاستراتيجية ونحن معاً في الناتو، وواصلنا شراكتنا هذه لسنوات طويلة، وليس لدينا رغبة بمواجهة الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "تركيا ستقوم بتطهير مناطق شرق الفرات  من التنظيمات الإرهابية التي تتحرش بنا وتخلق مشكلة في منطقتنا، وكلنا ثقة بذلك".