آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

عضو بالحكمة: أكملنا ملفات استجواب وزيرين في الحكومة وتركنا ملف وزير الاتصالات

سياسة | 21-09-2019, 05:01 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو المؤتمر العام لتيار الحكمة الوطني، أيسر الجادري، السبت (21 أيلول 2019)، عن استكمال إجراءات استجواب وزيرين في حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال الجادري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكتلة أكملت ملف استجواب وزيري النقل والزراعة، فيما قد تشهد الأيام المقبلة إقالة وزير الاتصالات في أية لحظة".

وأضاف، أن "الحكمة أكملت جميع المعلومات التي من خلالها يمكن الاستفادة في عملية استجواب وزيري النقل والزراعة"، لافتاً إلى أنها "تركت ملف استجواب وزير الاتصالات لأنه اصبح ضعيفا، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد يغيره في أي لحظة".

وكان النائب محمود ملا طلال العتبي، قد قدم طلباً، في وقت سابق، إلى رئاسة البرلمان لغرض استجواب وزير النقل عبد الله لعيبي، في البرلمان.

وذكر العتبي في طلبه المرسل إلى رئاسة البرلمان، إنه "استناداً الى المادة 61/ سابعاً/ج من الدستور العراقي، والمادة 56 من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي، يرجى الموافقة على درج استجواب وزير النقل في أقرب جلسة وحسب السياقات القانونية".