آخر الأخبار
الأمين العام للأمم المتحدة: نشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان طالباني يوجه دعوة لأوروبا لمراقبة الانتخابات ومعالجة هجرة شباب كردستان تيار الحكيم يثير 3 تساؤلات حول مدافع البيشمركة الأمريكية.. ويؤكد: الشحنة كانت في بغداد 14 منظمة ومؤسسة دولية تنضم لحملة تواقيع مطالبة البرلمان بتعديل قانون "حق الحصول على المعلومة" مواطنون يشكون "ازداوجية" التعامل لدى المرور: نغرّم من نشاء ولا نعترف بتخاويل البرلمان

بالوثيقة.. محافظ الديوانية يأمر للمرة الرابعة بسحب يد مدير التربية

محليات | 18-09-2019, 08:04 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

وجه محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، بسحب يد مدير تربية المحافظة، عقيل عبد السادة عبيد، من إدارة التربية لمدة 60 يوما.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة صادرة عن الشعلان، تتضمن :"سحب يد عقيل عبد السادة عبيد من إدارة مديرية تربية الديوانية، ولمدة 60 يوما، وفقا لاحكام المدة 17/ ثانيا، من قانون انضباط موظفي الدولة رقم 14 لسنة 1991".

وعلل ذلك إلى "ضمان سير التحقيق في عمل اللجنة التحقيقية ".

وكانت وزارة التربية قد أبدت اعتراضها على قرار يقضي بسحب صلاحيات مدير عام تربية الديوانية، من قبل المحافظة.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة صادرة من وزارة التربية موجهة إلى المديرية العامة للتربية بمحافظة الديوانية، تضمنت الاعتراض على سحب صلاحيات مدير التربية، عقيل الجبوري، من قبل المحافظ، زهير علي الشعلان.

وبحسب الوثيقة، فإن منح الصلاحيات للمدراء العامين من صلاحيات الوزير المختص حصراً، وإن سحب الصلاحيات الموكلة للجبوري لا سند لها في القانون.