آخر الأخبار
حزب الدعوة يدعو لإعلان الاستنفار العام لمواجهة "العدوان الإسرائيلي الهمجي" مسؤول لبناني: اليوم هو الأكثر دموية منذ نهاية الحرب الأهلية العتبة العباسية ترسل مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني أهالي منطقة الدورة يناشدون الشمري والأعرجي: تحولت لثكنة عسكرية وزير الصحة اللبناني يعلن حصيلة جديدة للغارات الصهيونية

نائب عن كتلة صادقون: لا يوجد اي إيراني في العراق.. جميعهم غادروا بعد إعلان النصر على داعش

سياسة | 17-09-2019, 14:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد النائب عن كتلة الصادقون التابعة لحركة عصائب اهل الحق احمد الكناني، الثلاثاء (17 ايلول 2019)، ان عدد المستشارين الإيرانيين، الذين عملوا مع الفصائل المسلحة أيام معارك التحرير من تنظيم داعش، هم 100 عنصر فقط، مشيرا الى انهم غادروا جميعهم عقب اعلان التحرير.

وقال الكناني خلال استضافته في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، ان "تنظيم داعش الإرهابي يدار من قبل الإدارة الامريكية ولدينا ادلة تثبت ذلك واخراجهم لن يؤثر على الامن العراقي".

وأضاف ان "كتلة صادقون جمعت عشرات التواقيع لاقرار قانون اخراج القوات الامريكية من العراق ولقد اكتفينا بـ53 توقيعاً ولو اردنا المزيد لجلبنا الكثير من التواقيع التي تدعم مطالبات بإخراج تلك القوات من الأراضي العراقية"، لافتا الى ان "اعداد الامريكان في العراق لا يتم الإعلان عنه وهذا بحد ذاته امر يبعث الريبة".

وبشأن اعتبار التواجد الإيراني في العراق تواجداً اجنبياً قد يشمل بقانون اخراج القوات الأجنبية من العراق، اكد الكناني انه "لا يوجد أي تواجد إيراني في العراق فقد كان هناك 100 مستشاراً إيرانياً يعملون مع الفصائل التي قاتلت تنظيم داعش الإرهابي وقد غادروا جميعهم بعد انتهاء معارك التحرير وإعلان النصر على تنظيم داعش".

وكانت كتلة صادقون البرلمانية قد قدمت، مؤخرا، طلبا إلى رئاسة البرلمان لإدراج قانون إخراج القوات الأجنبية من العراق على جدول أعمال جلساته القادمة وعرضه للتصويت.