آخر الأخبار
حزب الدعوة يدعو لإعلان الاستنفار العام لمواجهة "العدوان الإسرائيلي الهمجي" مسؤول لبناني: اليوم هو الأكثر دموية منذ نهاية الحرب الأهلية العتبة العباسية ترسل مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني أهالي منطقة الدورة يناشدون الشمري والأعرجي: تحولت لثكنة عسكرية وزير الصحة اللبناني يعلن حصيلة جديدة للغارات الصهيونية

نائب: خمسة نواب يمارسون مهاماً تنفيذية وخاطبنا المحكمة الاتحادية بشأن العيداني

سياسة | 17-09-2019, 06:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون، رامي السكيني، الثلاثاء (17 ايلول 2019)، أن خمسة نواب يمارسون ما زالوا مهاماً تنفيذية، مبينا أنه قدم كتابا رسميا إلى المحكمة الاتحادية، لبيان موقفها من عضوية محافظ البصرة، اسعد العيداني.

وقال السكيني في مؤتمر صحفي، عقده بمبنى البرلمان، إن "الدستور العراقي خصص 25 مقعدا نيابيا لمحافظة البصرة، الا أن المحافظة ما زال تمثيلها في البرلمان بـ24 نائبا فقط، بسبب عدم تأدية محافظها اليمين الدستورية"، مبينا أنه "تقدم بكتاب رسمي إلى المحكمة الاتحادية لمعرفة موقفها من عضوية العيداني".

وأضاف أن "هيأة رئاسة البرلمان ومجلس النواب سيوجه كتابا رسميا الى محافظ البصرة، اسعد العيداني، من أجل حسم وضع عضويته"، لافتا إلى أن "هناك خمسة نواب مصادق عليهم في المحكمة الاتحادية، مازالوا يمارسون دورهم التنفيذي ".

وكان مصدر برلماني ، كشف الاحد 11 اب 2019، عن اسماء النواب الذين لم يؤدوا اليمين الدستورية في الدورة الرابعة لمجلس النواب العراقي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "النواب غير المؤدين لليمين هم اسعد عبد الامير العيداني (محافظ البصرة)، حيدر العبادي (رئيس الوزراء السابق)، راكان سعيد (محافظ كركوك، وكالة)، قاسم محمد (وزير الداخلية السابق)، واخيراً (نوري المالكي) نائب رئيس الجمهورية السابق.