آخر الأخبار
مواطنون يشكون "ازداوجية" التعامل لدى المرور: نغرّم من نشاء ولا نعترف بتخاويل البرلمان حزب الدعوة يدعو لإعلان الاستنفار العام لمواجهة "العدوان الإسرائيلي الهمجي" مسؤول لبناني: اليوم هو الأكثر دموية منذ نهاية الحرب الأهلية العتبة العباسية ترسل مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني أهالي منطقة الدورة يناشدون الشمري والأعرجي: تحولت لثكنة عسكرية

نائب عن سائرون: وزير الصحة سيعود لمهامه بعد الإجازة

سياسة | 17-09-2019, 06:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال سعد مايع، النائب عن تحالف "سائرون" المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ‏الثلاثاء (17‏ أيلول، 2019)، إن وزير الصحة علاء العلوان سيعود لمنصبه، فيما دعاه لـ "تحمل الضغوط".

وقال مايع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزير الصحة سيعود لمهامه ويستمر بعمله"، داعياً المسؤولين إلى "وضع التعرض للضغوط في حسابهم وأن لا يعدوها ضغطاً بل متابعة من المسؤولين".

وفيما أشار الى أن "بعض الانتقادات بناءة وبعضها الآخر انتقادات شخصية"، لفت إلى أنه "لا يوجد شخص لا يتعرض للضغوط واستضافة العلوان في مجلس النواب ستوضح المعضلات التي تعرض لها".

وأضاف، أن "دولة رئيس الوزراء اعطى لوزير الصحة فسحة لحين لملمة اوراقه وإعادة الأمور إلى طبيعتها".

وكان وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان، قدم يوم الأحد (15 أيلول 2019) استقالته من منصبه إلى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

فيما رد عبد المهدي على العلوان، في كتاب، نشرته وكالة الانباء العراقية: "يؤسفني استلام كتاب استقالتكم فانت أحد الرموز البارزين لهذه الوزارة"، مضيفا "تعلم جيداً انني لن اقبل استقالتك بهذه السهولة، واؤكد لك بأنني استلمت كما هائلا من الاتصالات التي تؤيد موقفي الرافض لها وتشجعني عليه. لكنني احتراماً لموقفك وتقديراً لظرفك قررت منحك اجازة ليس فقط للتفكير بل ايضاً لكي تعود الى عملك في ظروف تحميك من الاساءات والتجاوزات اللادستورية واللاقانونية واللااخلاقية".