آخر الأخبار
حزب الدعوة يدعو لإعلان الاستنفار العام لمواجهة "العدوان الإسرائيلي الهمجي" مسؤول لبناني: اليوم هو الأكثر دموية منذ نهاية الحرب الأهلية العتبة العباسية ترسل مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني أهالي منطقة الدورة يناشدون الشمري والأعرجي: تحولت لثكنة عسكرية وزير الصحة اللبناني يعلن حصيلة جديدة للغارات الصهيونية

الموسوي يؤكد عزمه استجواب وزير الصحة قريبا وينذر الحكومة

سياسة | 17-09-2019, 02:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب جواد الموسوي، اليوم الثلاثاء، عزمه استجواب وزير الصحة علاء العلوان خلال الفصل التشريعي الحالي للبرلمان حول شبهات فساد وهدر للمال العالم، فيما رجح "استبدال" الحكومة بمجملها في نهاية الفصل بحال عدم اتخاذها "إجراءات صارمة" في الملفات الخدمية.

ونقلت صحيفة "الصباح" شبه الرسمية، عن الموسوي قوله، "الأداء الحكومي بشكل عام ضعيف وتشوبه الكثير من الإخفاقات؛ في الملفات الخدمية والصحية والبطاقة التموينية والملف الأمني"، مؤكدا على ضرورة "الارتقاء بمستوى الخدمات في هذا الفصل التشريعي لتعديل المسار وتحقيق الكثير للمواطن، وإلا ستكون هناك استضافة لعادل عبد المهدي ومساءلته عن تلك الاخفاقات الموجودة في كابينته الوزارية".

وأضاف، أن "البرلمان عازم على استجواب الوزراء ذوي الأداء السلبي، كوزراء الصحة والمالية والزراعة والكهرباء، خلال الفصل التشريعي الحالي"، داعيا عبد المهدي إلى "المبادرة بإقالة الوزراء الذين لم قدموا شيئا".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى عزمه "استجواب وزير الصحة (علاء العلوان) داخل قبة البرلمان، خلال هذا الفصل، حول العديد من الملفات، منها سوء إدارة وشبهات فساد وهدر للمال العام تتعلق بفساد في الكراجات وغيرها"، مشددا على "عدم وجود أي إنجازات في الملف الصحي".

ورجح جواد الموسوي "استبدال الحكومة، في نهاية هذا الفصل، إذا كانت المخرجات سلبية من قبلها، أو لم تتخذ اجراءات صارمة لبعض الملفات التي تخدم المواطن".