آخر الأخبار
خبير يفصّل إمكانية إقرار قانون تعديل سلم الرواتب من الناحية القانونية - عاجل حريق يلتهم بساتين اشهر مدن الحدود العراقية التربية تحسم الجدل بشأن الدور الثالث لبنان يغلق المدارس والجامعات غداً.. وحصيلة جديدة للعدوان الصهيوني حماس: العدوان الهمجي الواسع على لبنان يعد جريمة حرب

العبيدي: منح وزير الصحة إجازة مفتوحة مؤشر على ضعف الحكومة أمام سيطرة مافيات الفساد

سياسة | 16-09-2019, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن محافظة نينوى خالد العبيدي، الاثنين، ان منح وزير الصحة إجازة مفتوحة مؤشر على ضعف الحكومة أمام سيطرة مافيات الفساد.

وتابع العبيدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان " منح وزير الدكتور علاء العلوان اجازة مفتوحة ردا على استقالته، هي مؤشر على مدى ضعف الحكومة وعجزها عن انهاء سيطرة مافيات الفساد".

وأضاف "وبدلا من هذه الاجازة، كان يجب ان يُمنح وزير الصحة دعما حكوميا واسنادا نيابيا لمحاربة الفاسدين ومنعهم من العبث بصحة وحياة العراقيين وسرقة الاموال العامة، وإلا فإن هذه الإجازة ستمنح الفاسدين فرصة لاعادة فتح الابواب التي نجح الدكتور العلوان بإغلاقها".

 وكلف رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين (16 أيلول 2019)، لجنة الصحة النيابية بمتابعة موضوع تقديم وزير الصحة، علاء العلوان، استقالته من منصبه.

وقال مصدر نيابي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس النواب كلف لجنة الصحة والبيئة بتقديم تقرير مفصل عن اسباب تقديم وزير الصحة والبيئة استقالته".

وأضاف، أن التوجيه تضمن ايضاً "طلب عرض التقرير خلال جلسات الاسبوع القادم".

في غضون ذلك، ذكر المصدر، ان "المجلس أجل مناقشة مشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية بناءً على طلب اللجنة المعنية".

وأفاد بأن "بيداء خضر لأدت اليمين الدستوري نائبة في البرلمان بدلا عن عمانؤيل خوشابا".

وكان وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان، قدم يوم أمس الأحد (15 أيلول 2019) استقالته من منصبه إلى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وذكر الوزير في نص استقالته الموجه الى عبد المهدي، تلقتها (بغداد اليوم)، أن "من المحزن اننا نتعرض لطيف واسع من العقبات ومحاولات مرفوضة للابتزاز وحملات التضليل الاعلامي هدفها الاساءة وتشويه الحقائق التي وصلت حداً يعيق عمل الوزارة ويقوض فرص نجاح برنامج الاصلاح الذي تعمل الحكومة من اجل تحقيقه.. لذلك يؤسفني ان أصل الى قناعة راسخة بعدم امكانية الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وأن اتقدم باستقالتي من مسؤوليتي بصفة وزير للصحة والبيئة اعتباراً من الخميس الموافق (12/ 9/ 2019)".