آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

السعودية.. الملك سلمان يصدر أمرين ملكيين بإعدام سوري ومصريين

عربي ودولي | 16-09-2019, 11:28 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، أمرين ملكيين بتنفيذ حكم القتل تعزيرا لمصريين اثنين في السعودية، بالإضافة إلى مواطن سوري.

وأصدر العاهل السعودي، أمرا ملكيا بتنفيذ حكم القتل على شاب سوري ارتكب جريمة بشعة، حيث قام بضرب والده بمطرقة على رأسه وخنقه حتى الموت ثم أشعل النار في جسده.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بيانا بشأن المواطن السوري، حيث "أقدم على قتل والده وذلك بضربه بمطرقة على رأسه عدة مرات وخنقه مما أدى إلى وفاته، ومحاولة إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وإشعال النار فيه".

كما أصدرت وزارة الداخلية السعودية، بيانا آخر بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا بمصريين، بعد صدور أمر ملكي بتنفيذ الحكم بعد استنفاد درجات التقاضي، وهو الأمر الذي سبب حالة حزن لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين، إذا أن مثل هذه الاتهامات لا يعاقب مرتكبها بالإعدام في القانون المصري، بينما يقضي القانون المعمول به في السعودية بالقتل تعزيرا وفقا للشريعة الإسلامية.

ونفذت وزارة الداخلية الحكم بالقتل بالمصريين لتهريبهما حبوب الإمفيتامين المحظورة في منطقة تبوك.