آخر الأخبار
الصحة اللبنانية: مقتل 100 شخص وإصابة أكثر من 400 في حصيلة للغارات الإسرائيلية على الجنوب التربية تلغي شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لإجراءات نقل الطلبة العراق يقترب من إنهاء مهمة التحالف الدولي والبرلمان يؤكد: أحداث المنطقة لن تؤثر - عاجل أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق البنك المركزي العراقي يطلق مشروع خارطة الاستدامة المالية

قائممقامية بعقوبة: لم تحصل أي موافقة بخصوص انشاء مقبرة الشريف الجديدة

محليات | 15-09-2019, 09:53 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكدت قائممقامية بعقوبة في محافظة ديالى، الاحد، عدم حصولها على أي موافقة بخصوص انشاء مقبرة الشريف الجديدة، داخل المحافظة. 

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، لـ(بغداد اليوم)، ان "قائممقامية بعقوبة قدمت طلبا رسميا الى دائرة الزراعة لتخصيص ارض ضمن حدود القضاء لبناء مقبرة جديدة تكون بديلا عن مقبرة الشريف الا ان حتى اللحظة لم نحصل على اي موافقة".

واضاف الحيالي، ان "انشاء مقبرة بديلة عن الشريف بات ضرورة خاصة نظرا لقلة المساحات المتوفرة للقبور"، لافتا الى ان "ملف انشاء مقبرة جديدة موضوع ليس جديد بل تم الحديث عنه قبل سنوات لكن الامر مرتبط بتوفير ارض تخصص كمقبرة وهذا الامر مرهون بموافقة ودعم الزراعة".

وكشف الحيالي في وقت سابق من، الأحد عن البديل المقترح لمقبرة الشريف الجديدة، في محافظة ديالى والتي تعد أكبر مقبرة بالمحافظة.

وقال الحيالي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "قائممقامية بعقوبة قدمت طلبا رسميا، الى دائرة الزراعة لتخصيص أرض ضمن حدود القضاء لبناء مقبرة جديدة تكون بديلا عن مقبرة الشريف، الا أنه حتى اللحظة لم نحصل على اي موافقة".

واضاف الحيالي، أن "ولادة مقبرة بديلة عن الشريف بات ضروريا، نظرا لقلة المساحات المتوفرة للقبور"، لافتا الى أن "ملف انشاء مقبرة جديدة موضوع ليس جديدا بل تم الحديث عنه قبل سنوات لكن الامر مرتبط بتوفير أرض تخصص كمقبرة وهذا الامر مرهون بموافقة ودعم الزراعة".

وتعد الشريف اكبر مقبرة في ديالى وتقع في بعقوبة ويعود تاريخ انشاءها الى قبل نحو عام.