آخر الأخبار
التربية تلغي شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لإجراءات نقل الطلبة العراق يقترب من إنهاء مهمة التحالف الدولي والبرلمان يؤكد: أحداث المنطقة لن تؤثر - عاجل أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق البنك المركزي العراقي يطلق مشروع خارطة الاستدامة المالية السيد علي السيستاني: نطالب ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني

عضو بالهجرة النيابية ينفي تشريد نازحي مخيم الجدعة بالموصل.. كل العوائل عادت لسكناها

سياسة | 14-09-2019, 06:55 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

نفى عضو لجنة العمل والهجرة النيابية حسين نرمو، السبت، 14 أيلول، 2019، وجود عوائل بلا مأوى بعد إغلاق مخيم الجدعة الواقع جنوب الموصل.

وقال نرمو في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن وجود عوائل نازحة بلا مأوى، عارية عن الصحة، وضخمتها وسائل اعلام".

وبين ان "ألآلية التي التي تم خلالها اخراج العوائل التي تنتمي لمحافظتي الأنبار وصلاح الدين، من مخيم الجدعة، تمت بالتنسيق مع إدارات محافظاتهم تطبيقا لقرار مجلس الوزراء".

وأضاف، أن "العدد الأخر وهم من أهالي محافظة نينوى تمت إعادتهم الى مناطقهم وقراهم بعد تعهد المحافظة بتوفير الاستقرار والخدمات والبدء بتبليط الشوارع، ولذلك قامت المحافظة بإغلاق المخيم وإعادة العوائل حسب مناطقهم ومحافظتهم".

وأشار الى، أن "الخطة تشمل إعادة العوائل النازحة الى مناطقها وفقا لخطة أمنية وإدارية في جميع المخيمات وهذا الحال ينطبق على حكومة اقليم كردستان، التي بدأت بتطبيقه في مخيمات حسن شام والخاز شرق الموصل".

وكانت مواقع إعلامية قد أكدت ان مئات العوائل باتت دون مأوى لها بعد إغلاق مخيم الجدعة الواقع بناحية القيارة جنوب الموصل.