آخر الأخبار
مجلس القضاء الاعلى يعلن اكمال الملاحظات بشأن مشروع قانون التحكيم "أموال بغداد" تؤخر زيارة وفد كردي إلى العاصمة وأربيل تنتظر ألف مليار دينار - عاجل سياسي إيراني: تأثيرنا في العراق أكثر من كونه سياسي وأمني هيئة الإعلام تطالب الاتحاد الدولي للاتصالات بدعم الابتكار والإبداع في العراق العراق بحاجة الى مشروع حقيقي لبناء الدولة والسوداني "رجل المرحلة القادمة"

نائب: الحكومة لم ترسل قوائم مرشحي الدرجات الخاصة.. هذه رسالتنا لعبد المهدي

سياسة | 13-09-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن تيار الحكمة جاسم خماط، اليوم الجمعة، عدم ارسال الحكومة اية قوائم بشأن مرشحي الدرجات الخاصة التي تصل الى 6 الاف درجة، الى مجلس النواب.

وقال خماط في حديث خص به (بغداد اليوم)، نحن "لن نقبل بان تخضع تلك الدرجات الخاصة لاية تقسيمات حزبية او فئوية، وشددنا على ضرورة اعتماد معايير الكفاءة والنزاهة والاختصاص في الاختيار".

وأضاف خماط، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مطالب ايضا بالكشف عن اسماء القيادات السياسية والكتل التي تضغط عليه من اجل الاستحواذ على جزء من تلك الدرجات الخاصة".

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد وجهت، الاثنين (3 تموز 2019) المسؤولين الذين يديرون مناصبهم بالوكالة بالاستمرار في مهامهم، بعد تمديد الفترة الزمنية الخاصة بحسم هذا الملف إلى 24 تشرين الأول 2019.

وكانت الرئاسات الثلاث قد قررت، السبت (29 حزيران 2019)، تأجيل حسم ملف إدارة الدولة بالوكالة إلى نهاية تشرين الأول المقبل "من اجل اختيار شخصيات لإدارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة، ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة".