آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

الخارجية تعلن تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع الجامعة العربية بشأن إعفاء العراق من الديون

سياسة | 5-09-2019, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، تفاصيل مذكرة التفاهم مع الجامعة العربية بشأن اعفاء العراق من الديون.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "وزارة الخارجيّة وقعت مُذكّرة تفاهم مع الأمانة العامّة لجامعة الدول العربيّة تشمل إعفاء العراق من 75% من الدُيُون المترتبة عليه ضمن صناديق الدعم المُقدّمة للدول العربيّة، وجدولة المُتبقي، وتسديده لمُساهماته في مُوازنة الأمانة العامّة للجامعة العربيّة".

وأضاف الصحاف، أن "موضوع إعفاء العراق من 75% من هذه الدُيُون يأتي كأحد بُنُود جدول أعمال القِمّة العربيّة في تونس التي صوّت عليها القادة العرب، ونتيجة للحراك الدبلوماسيّ الذي قامت به الوزارة، ومندوبيّة العراق في الجامعة العربيّة".

وأوضح الصحاف، أن "هذه المُذكّرة كانت أحد محاور المُحادَثات التي أجراها وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم في لقائه الأمين العامّ لجامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط ببغداد، والذي تمخّض عنه الإسراع في توقيعها، وإخراجها إلى حيّز النفاذ".

وتابع الصحاف، "ووقّع مُذكّرة التفاهم سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربيّة أحمد نايف رشيد الدليميّ، والسفير عبد الله سرور الجرمان رئيس قطاع الشؤون الإداريّة والماليّة في الأمانة العامة لجامعة الدول العربيّة".