آخر الأخبار
العمل تيعلن دخول ضمان التقاعد حيز التنفيذ النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفاً بدائرة صحة ديالى شجار البرلمان.. يفضح تصدّع القوى السنية ويفقدها الفرصة الثانية لاستعادة منصبها الأول الكشف عن ثلاث توصيات في تقرير "المطيبيجة".. حل لاشكالية القناصة حماس تعلق على قرار الجنائية الدولية: ساوى بين الجلاد والضحية

مجلس وزراء كردستان يوجه بتوزيع النفط الأبيض ويشكل لجنة تتعلق بمتطلبات العام الدراسي الجديد

محليات | 4-09-2019, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

وجه مجلس وزراء اقليم كردستان، اليوم الأربعاء، بتوزيع النفط الأبيض على المواطنين، وتشكيل لجنة تتعلق بمتطلبات العام الدراسي الجديد.

وقال مكتب رئيس مجلس وزراء كردستان، مسرور بارزاني، إن "مجلس وزراء كردستان عقد جلسته الاعتيادية، اليوم الأربعاء 4 أيلول (سبتمبر) 2019 برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وفي مستهل الجلسة، قدم وزيرا التربية والتعليم العالي تقريراً مفصلاً عن المشاكل والاحتياجات للعام الدراسي 2019 – 2020".

وأشار رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إلى أن "الاهتمام وتطوير واقع التربية والتعليم من المهام الرئيسية بالنسبة لحكومة إقليم كوردستان"، لافتا الى انه "يتعين أن نعمل من أجل تقليص فوارق التعليم بين المدارس والجامعات الحكومية و الأهلية".

كما قرر مجلس الوزراء "تشكيل لجنة من وزارات التربية والتعليم العالي والمالية والتخطيط للعمل على تحديد المتطلبات الآنية للعام الدراسي الحالي وبأقرب وقت ممكن".

ووجه رئيس مجلس الوزراء، الوزارات المعنية بـ"توزيع مادة النفط الأبيض على مواطني إقليم كردستان قبل حلول الشتاء، على أن يبدأ التوزيع في المناطق الجبلية"، فضلا عن "التوجيه بإيجاد آلية تهدف لمعالجة مشاكل الطرق قبل موسم هطول الأمطار".

كما ناقش مجلس الوزراء مواضيع متعددة متعلقة بوزارة المالية، وبالأخص الحد من التهرب الضريبي وتنظيم عمل الحسابات القانونية.