آخر الأخبار
آخر شهر تتأخر به الرواتب.. اربيل سلّمت النفط والايرادات غير النفطية ولم يتبق خلاف إيران تدرس إمكانية إجراء انتخابات رئاسية في 28 تموز المقبل امانة بغداد تعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي بعد موسم صفري.. تصرف نجوم برشلونة ينبئ بـ"ثورة وشيكة" تصريح مثير لوزير النقل التركي عن نظام الإشارة بمروحية الرئيس الإيراني

لجنة تربية ديالى تكشف عن طبيعة عمليات الغش الامتحانية.. هذه الطريقة تتسيد المشهد

محليات | 4-09-2019, 08:54 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

كشف رئيس لجنة التربية في مجلس ديالى، احمد الربيعي، الأربعاء (4 أيلول 2019) عن طبيعة طرق الغش التي يتبعها بعض الطلبة، في قاعات الامتحان، بالمحافظة.

وقال الربيعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الغش التقليدي، الذي كان يعتمده بعض الطلبة، وأعني الكتابة بقصاصات ورقية صغيرة،  للحصول على درجات نجاح دون جهد او مثابرة بدأ يغادر قاعات الامتحانات ليحل محله الغش الالكتروني والذي برز بشكل لافت في السنوات الاخيرة".

وأضاف، أن "أكثر من60 حالة غش ضُبِطَت خلال امتحانات الموسم الدراسي 2019 لمختلف المراحل الدراسي"، لافتا الى ان "الغش الالكتروني شكل اكثر من 90% منها".

وأشار الى ان "تربية ديالى اتخذت سلسلة تدابير مبكرة اسهمت في كشف حالات الغش رغم ان بعضها كان معقدا للغاية واعتمد اساليب مبتكرة".

وذكر رئيس لجنة التربية في مجلس ديالى ان "أليات الغش للاسف في تطور مستمر، وهناك من يغامر بمستقبله في سبيل النجاح بهذه الطريقة"، مبينا أن ذلك "قد يعرضهم لخسارة موسم دراسي كامل".