آخر الأخبار
السوداني يرأس اجتماعاً لصندوق العراق للتنمية (تفاصيل) عاصرت العثمانيين والانتداب.. وفاة أكبر معمرة سورية (صور) تكليف جميل الشمري معاونا لرئيس أركان الجيش للعمليات هل يوجد تدخل أجنبي في حادث وفاة رئيسي؟ آخر شهر تتأخر به الرواتب.. اربيل سلّمت النفط والايرادات غير النفطية ولم يتبق خلاف

مجلس الوزراء يشكل فريقاً بشأن استثمار المنافذ الحدودية ويضيف مبلغاً لاستمرار العمل بطريق حدودي

محليات | 3-09-2019, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تشكيل فريق يتولى مسؤولية الملف الاستثماري للمنافذ الحدودية، فيما أعلن اضافة مبلغ مالي لمشروع الطريق الحدودي (عرعر ـ عنازة)، في محافظة الانبار.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي".

وأضاف البيان، أن "المجلس بحث عددا من المواضيع المعدّة لجدول اعماله، واصدر عددا من القرارات، بينها تأليف فريق يتولى مسؤولية استدراج العروض وتحليلها والاحالة وتخويل جهة حكومية صلاحية التعاقد من اجل توحيد الملف الاستثماري للمنافذ الحدودية".

وبحسب البيان، أقر المجلس "مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية بشأن إنشاء صندوق دولي للتعويض عن اضرار التلوث بالزيت لعام 1992".

ووافق مجلس الوزراء خلال الجلسة، على "اضافة مبلغ لغرض استمرار العمل في مشروع الطريق الحدودي بين ( عرعر ـ عنازة ) بطول 233 كم المقطع الاول (المرحلة الاولى والثانية)"، إضافة إلى الموافقة على "قبول الهدية المُقدّمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية العراق".