آخر الأخبار
عقارات الدولة في العراق.. النهب على الطريقة المشرعنة - عاجل جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل

صحة ديالى تفتح تحقيقا يتقصى استفحال السرطان بقرية صغيرة بالمحافظة

محليات | 3-09-2019, 06:05 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى، نجاة الطائي، الثلاثاء (3 أيلول 2019) عن فتح تحقيق يتقصى أسباب تعرض 9 اشخاص للإصابة بالسرطان في المحافظة.

وقالت الطائي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "شكوى وردتنا مؤخرا عن تسجيل 9 حالات اصابة بالسرطان في قرية زراعية متواضعة قرب ناحية كنعان (18 كم شرق بعقوبة) ما دفعنا الى تشكيل فريق مشترك مع دائرة البيئة لتقصي الحقائق وتبين بالفعل وجود حالات الاصابة".

وأضافت، أنها "أصدرت أمرا بتشكيل فريق تحقيق لبيان أسباب الاصابة بمرض السرطان داخل القرية والخروج بتقرير علمي رسمي من اجل ايضاح الحقائق امام الراي العام بسبب حالة القلق التي سببتها تداعيات تسجيل 9 اصابات في قرية واحدة".

واشارت الى ان "الاصابة بالسرطان لم تعد حالات فردية بل ازدات معدلات الاصابة واصبحت بالمئات في مختلف مناطق ديالى خاصة لمن هم اقل من 40 سنة"، لافتة الى ان "الزيادة في معدلات الاصابة تثير قلقنا وتدفعنا للمطالبة بالبحث عن الاسباب خاصة في ظل زيادة الاصابات في مناطق دون أخرى".